English Version

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية نحو بيئة معلوماتية آمنة للجميع

 	 برنامج Innovate Oman

برنامج Innovate Oman

ينظم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، برنامج Innovate Oman بالشراكة مع كل من المركز الرقمي البريطاني العُماني ، شركـتي plexalcity و CyLonLab ، بالاضافة إلى كلية لندن الإمبراطورية ، و شركة جبرالعمانية لتنمية الشركات الناشئة والابتكار المؤسسي.

التفاصيل
السلطنة الثالث عربيًّا والـ21 عالميًّا في تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني

السلطنة الثالث عربيًّا والـ21 عالميًّا في تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني

جاءت السلطنة الـ3عربيًا و21 عالميًا من أصل 193 دولة ضمن تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2020 الذي أعلنه الاتحاد الدولي للاتصالات.

التفاصيل
	 ورشة عمل

ورشة عمل " الفرص الواعدة في سوق الأمن السيبراني "

ينظم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل في الأمن السيبرانى تستهدف الباحثين عن الفرص وأصحاب الأفكار والشركات الناشئة، وذلك تحت عنوان:"الفرص الواعدة في سوق الأمن السيبراني " بتاريخ 31 مارس 2021

التفاصيل
تحدي الابتكار ... الهاكاثون الافتراضي الأول في عُمان

تحدي الابتكار ... الهاكاثون الافتراضي الأول في عُمان

تحت شعار الابتكار في التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني, يشارك المركز الوطني للسلامة المعلوماتية مع بنك عمان العربي في تنظيم الهاكاثون الافتراضي الأول في عمان والذي سيقام في تاريخ 2 و3 ابريل 2021. المشاركة مفتوحة لجميع الطلبة والمهنيين. شارك معنا عبر التسجيل في الرابط : www.oabinnovation.com

التفاصيل
  التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني

التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني

تنظم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية وبالتعاون والتنسيق مع مركز الدفاع الالكتروني وبمشاركة عدداً من المؤسسات الحكومية التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني بشكل افتراضي وذلك بتاريخ 20-21 أكتوبر 2020 م

التفاصيل

التواصل الإجتماعي

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الخدمات الإلكترونية
التعريفات الأمنية

خدمات المركز

خدمات المركز

في هذا العصر الرقمي، نلاحظ بأن هناك الكثير من المواطنيين والشركات في خطر انتهاكات أمن المعلومات، ومع ذلك، فإن عدد كبيراً من المواطنين لا يدركون مدى تعرضهم للمخاطر الأمنية. وبالتالي يقدم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التوعية والخدمات الأمنية لمجموعة واسعة من المستفيدين في المجتمع بما في ذلك المستخدمين في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والخاصة. وذلك لحماية أنفسهم ومنظماتهم من إي ثغرات أمنية.


الوعي بالمخاطر والأساليب المتاحة للحماية تعتبر خط الدفاع الأول للأنظمة الأمنية وشبكات المعلومات. لذلك يتم إعداد خطط تدريبية وتوعوية بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتيه بشكل منتظم تشتمل على مجموعة من الدورات وورش العمل والفعاليات الأمنية، كما يشارك المركز في المناسبات الوطنية لتوسيع نفوذ الوعي الأمني لشريحة كبيرة من المجتمع.


بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم الخدمات الإستباقية لتحسين الوضع الأمني للمستفيدين من خلال إكتشاف الحادثة الأمنية أو التنبؤ بها قبل حدوثها. ويعتبر الهدف الرئيسي هو لتفادي الحوادث الأمنية، والحد من تأثيرها عند وقوعها.


كما تم إعداد الخدمات التفاعلية للإستجابة لطلبات الحصول على مساعدة في تحليل الحادثة الأمنية، وتقديم التقارير للمستفيدين عن إي تهديدات أو هجمات ضد الأنظمة الداخلية. ويمكن البدء في الخدمات التفاعلية من قبل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية أو مكوناته.

الخدمات الإلكترونية

الحملات التوعوية