المنتدى الدولي الأول للأمن السيبراني لتطبيقات الطاقة

التاريخ : 5/21/2012


شارك المركز الوطني للسلامة المعلوماتـــية في المنتدى الدولـي الأول للأمن السيبراني لتطبيقات الطاقة والذي استضافـته امارة أبوظبي، دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة 21-24 مايــو2012 بالتعاون مع منظمات دولية ووطنية متخصصة.

المهندس بدر الصالحــي مدير المركز الوطني للسلامة المعلوماتـية قدم ورقة عمل عن دور المركز الوطني للسلامة المعلوماتـية  والخدمات التي يقدمها المركز للبنى التحتية الوطنيـة. كما تم دعوة عدد 10 طلاب من سفراء السلامة المعلوماتــية للمشاركة في فعاليا ت المنتدى الدولي، وذلك من منطلق رؤية المركز في إشراك الطلبة  في الفعاليات المتعلقة بالتقنية والاتصالات لتعزيز معرفتهم الرقمية ومساعدتهم في ربط ما يتناولوه في مناهجهم الدراسـية بالحياة الواقـعيـة. كما لا يخفى بأن المركز الوطني للسلامة المعلوماتيـة لم يقتصر على إشراك الطلبة ولكن فتح المجال لموظفي قطاعات البنية التحتية الوطنـية للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي الأول بتوفيره خصم 10% من رسوم التسجيل.

المنتدى الدولي الأول للأمن السيبراني لتطبيقات الطاقة

يجدر بالذكـر ان المنتدى الدولي الأول في مجال الأمن السيبرانـي لتطبيقات الطاقة والمرافق الخدمية هدف لنـشر المعرفة والخبرة مباشرة من أهم المنظمات الدولية للأمن السيبرانـي في الشرق الأوسط، وكذلك ليسلط الضوء على القضايا المرتبطة  بالهجمات على انظمة البنى التحتيـة لوجود حاجة حقيقية لتعزيز أمن الفضاء السيبراني للشبكات وانظمة التحكم في البنية التحتيـة الوطنية الهامة كالنفط والغاز والطاقة والنقل بالاضافة إلى قطاعات المياه والكهرباء.