زيارة طالبات الكلية التقنية بنزوى للمركز الوطني للسلامة المعلوماتية

التاريخ : 6/12/2013


أستقبل المركز عدد من طالبات تخصص شبكات وأمن المعلومات من الكلية التقنية بنزوى لاطلاعهم على الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للسلامة المعلوماتية لمختلف شرائح المجتمع وللتعرف على بيئة العمل الحيوية بالمركز.

بدأت الزيارة بمحاضرة توعوية في مجال أمن المعلومات وثم تلتها محاضرة تعريفية ببرنامج سفراء السلامة المعلوماتية والذي يهدف إلى بناء مجتمع معرفي في مجال أمن المعلومات داخل السلطنة من خلال تعيين المهتمين في مجال أمن المعلومات كسفراء لأمن المعلومات لتوعية المجتمع من خلال مشاركة المعرفة مع الآخرين.

ثم توجه الزوار إلى مركز العمليات حيث قام أخصائي إستجابة حوادث أمنية بالمركز بتوضيح بعض الآليات المستخدمة في رصد الإختراقات والتهديدات الأمنية الإلكترونية وطرق التعامل معها. وتم التطرق ايضاً إلى أنظمة جمع البيانات والتي يشرف عليها مركز تحليل المخاطر الأمنية والتي تعمل على تحليل الإختراقات التي تتعرض لها السلطنة بهدف بناء ألية دفاعية للتصدي لمثل هذه الإختراقات والهجمات.

وتأتي هذه الزيارة إنطلاقاً من مهمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتـية في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال الحاسب الآلي والإنترنت من أجل زيادة القدرة على كشف الحوادث الأمنية والإستجابة الطارئة لها وتوفير التدابير الإستباقيـة لتقليل أثر الحوادث الأمنية، إضافة إلى بناء وتعزيز الوعي الأمني في السلطنـة.

زيارة طالبات الكلية التقنية بنزوى للمركز الوطني للسلامة المعلوماتية