المركز الوطني للسلامة المعلوماتية يشارك في تقييم مشاريع تخرج طلبة كليات العلوم التطبيقية

التاريخ : 6/20/2013


شاركت هيئة تقنية الملعومات متمثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في المسابقة الرابعة لمشاريع التخرج الخاصة بمجال تطوير البرمجيات والتي احتضنتها كلية العلوم التطبيقية بصحار. تم في البداية تقييم المشاريع الطلابية والتي هي عبارة عن نتاج ما درسه الطالب خلال سنواته الدراسية، حيث يحتوي بعضها على حلول لبعض القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية. شارك في المنافسة تسعة مشاريع، خمسة مشاريع من تطبيقية عبري وثلاثة من تطبيقية صحار ومشروع واحد من تطبيقية صور. وتكونت لجنة التقييم من أخصائيون في مجال التقني والصناعي والتجاري.

ألقى البروفيسور روبرت كريج مدير برنامج تقنية المعلومات كلمة رحب فيها براعي الحفل وبالحضور، قدم بعدها الدكتور حسين سكيف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي كلمة الكلية. تم بعد ذلك عقد الجلسة النقاشية التي ترأسها هلال المقبالي أستاذ بقسم تقنية المعلومات بتطبيقية صحار وشارك فيها هيثم بن هلال الحجري أخصائي أدلة جنائية رقمية بهيئة تقنية المعلومات وعدد من المسؤولين، وتناولت الجلسة النقاشية إمكانية إيجاد تواصل بين الجانب الأكاديمي والجانب الصناعي أو التجاري بحيث يمكن للطلبة تطبيق مشاريعهم، بالإضافة إلى زيادة مدة التدريب العملي للطلبة في المؤسسات.

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية يشارك في تقييم مشاريع تخرج طلبة كليات العلوم التطبيقية

وبعد ذلك أعلن عن المشاريع الفائزة بالمسابقة حيث حصل على المركز الأول مشروع البرنامج المطور لمديرية الإسكان من كلية العلوم التطبيقية بصحار، وحصل على المركز الثاني مشروع إدارة المخازن من كلية العلوم التطبيقية بعبري، كما حصل على المركز الثالث مشروع  إدارة المستودعات من كلية العلوم التطبيقية بعبري. يقول سامي بن علي الناعبي من المركز الوطني للسلامة المعلوماتية: أن المشاريع جيدة وهناك بعض المشاريع ذات أفكار عميقة والتي يمكن أن تتطور وتصبح مشاريع عملاقة تخدم المجتمع وحتى أن الطالب يمكنه أن يستثمر في المشروع ليعود بالنفع عليه.

قدمت هيئة تقنية المعلومات متمثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بعض الجوائز للطلبة الفائزين وكذلك مجموعة من الكتيبات التي تخص جانب امن المعلومات ودورات في مجال تقنية المعلومات وتطوير الذات.