المركز الوطني للسلامة المعلوماتية يشارك في فعاليات البرنامج الصيفي الخامس لطلبة المدارس

التاريخ : 7/1/2013


في إطار تنمية مواهب النشئ في الفترة الصيفية، شاركت هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتـية ضمن فعاليات البرنامج الصيفي الخامس لطلبة المدارس بمحافظة مسقـط والذي نظمته وزارة التربية والتعليم في الفترة من 23 يونيو إلى 11 يوليو 2013.
وهدف المركز الوطني للسلامة المعلوماتية من خلال مشاركتـه في البرنامج إلى نشـر الوعي الأمني في المجتمع بتثقيف النشئ والبيئة المحيطة بهم، تحقيقاً لرؤيته في تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال أمن المعلومات في السلطنة.

مشاركة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في فعاليات البرنامج الصيفي الخامس لطلبة المدارس

تمثلت المشاركة في محاضرة تعريفية بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية والخدمات التي يقدمها لكافة فئات المجتمع والمجالات التي يعنى بها، كما تطرقت المحاضرة عن ماهية الحوادث الأمنية المعلوماتية وطرق الإبلاغ عنها. وأختتمت المشاركة بورش عمل تطبيقية عن اعدادات الحماية في الانظمة والاجهزة.

يجدر بالذكر ان البرنامج الصيفي لطلاب المدارس لهذا العام، والذي حمل شعار (صيفي عمل وريادة)، يُعد استمراراً للرسالة التربوية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم؛ وذلك تحقيقاً لجملة من الأهداف؛ أبرزها: ترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن ورفع مستوى الوعي بأهمية استغلال أوقات الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة، فضلا عن تنمية الصفات الحميدة كالتعاون واحترام الآخرين.

مشاركة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في فعاليات البرنامج الصيفي الخامس لطلبة المدارس