زيارة طلبة كلية العلوم التطبيقية بعبري للمركز

التاريخ : 5/12/2014


زارت جماعة القرصنة الأخلاقية التابعة لكلية العلوم التطبيقية بعبرى المركز الوطني للسلامة المعلوماتية تاريخ: 12 مايو 2014م لتعرف على الخدمات (الاستباقية، والتفاعلية والتدريبية) التي يقدمها المركز لمختلف شرائح المجتمع وأيضا لمشاهدة ماهية بيئة العمل في التصدي للهجمات الإلكترونية والتعامل مع الحوادث الأمنية.

حيث قدم فريق التدريب والتوعية بالمركز مجموعة من العروض، أولها التعريف بالمركز وخدماته، تليها عرض عن برنامج سفراء السلامة المعلوماتية والذي يهدف إلى بناء مجتمع معرفي لنشر التوعية بأمن المعلومات. وكذلك تم تعريف الطلبة بالحملات التوعوية التي يقدمها المركز (حملة وعي وحملة حماية الأطفال على الانترنت).

زيارة طلبة كلية العلوم التطبيقية بعبري للمركز

ثم توجيه الزوار إلى مركز العمليات حيث قام أخصائي استجابة حوادث أمنية بالمركز بتوضيح بعض الآليات المستخدمة في رصد الاختراقات والتهديدات الأمنية الإلكترونية وطرق التعامل معها. وتم التطرق ايضاً إلى أنظمة جمع البيانات والتي يشرف عليها مركز تحليل المخاطر الأمنية والتي تعمل على تحليل الاختراقات التي تتعرض لها السلطنة بهدف بناء ألية دفاعية للتصدي لمثل هذه الاختراقات والهجمات.

وتأتي هذه الزيارة انطلاقا من مهمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتـية في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال الحاسب الآلي والإنترنت من أجل زيادة القدرة على كشف الحوادث الأمنية والاستجابة الطارئة لها وتوفير التدابير الاستباقية لتقليل أثر الحوادث الأمنية، إضافة إلى بناء وتعزيز الوعي الأمني في السلطنـة.

زيارة طلبة كلية العلوم التطبيقية بعبري للمركز