مهرجان مسقط 2012

التاريخ : 2/6/2012


يشارك المركز الوطنـي للسـلامة المعـلوماتـية في فعالــيات مهرجان مسقط 2012، وذلك من منطلق حرصه على التواجد في الفعاليـات التي تستقطب عدد كبير من مختـلف فئات المجتمع وايضا استكمالاً للدور الذي يقوم به المركز في نشـر التوعـية الأمنــية. ويسعـى من خلال هذه المشـاركة إلى إطلاع الجمهور على الخدمات المختلفة المقدمة مثل الاستجابة للحوادث الامنـية المعلوماتــية، تحليل المخاطر والتهديدات المحتملة بالاضافة إلى بناء الوعـي الأمني المعلوماتي داخل السلطنة. يشمل ركن المركز الوطني للسلامة المعلوماتـية على فعاليات متعددة، منها الركن التعريفي عن المركز والخدمات الاستباقية، التفاعلية والتدريبية المقدمة، ركن العروض التوعوية بأمن المعلومات، والركن الخاص بتوعية الاطـفال.

ما يستجد هذا العام في مشاركة المركز (حيث انها ليست المشاركة الاولى من نوعها) الاعلان عن مسابقة كلمة المرور الخاصة لزوار المهرجان وتواجد " القروش والاسماك الطائرة". تهدف مسابقة كلمة المرور إلى نشر الوعي في أهمية الاحتفاظ بكلمة مرور قوية لحماية البيانات وعدم مشاركتها مع احد، حيث يتم توزيع البطاقات لزوار الركن بعد تعرفهم على المركز ومايقدمه من خدمات، وتحتوى كل بطاقة على اسم مستخدم عشوائي مع كلمة مرور فريدة، ومن خلال السحب الالكتروني الاسبوعي يعلن عن اسم مستخدم فائـز في موقع المركز الوطني للسلامة المعلوماتــية وعلى من يمتلك البطاقة الصحيحة التواصل مع المركز والادلاء بكلمة المرور المطابقة لاسم المستخدم حسب قاعدة البيانات المتواجدة مسبقاً. في حالة توفر اكثر من شخص مع كلمة المرور المطابقة تحجب الجائزة بسبب المشاركة بها.

أما القرش الطائر فيبين الاخطار الامنية التي تواجه المستخدم العام عند استخدامه التقنيات الحديثة كالانترنت بالمقابل هناك اسماك ذهبية طائرة تمثل النصائح والحلول الامنية المتعلقة بالاخطار المتواجدة، يجدر بالعلم بان تمثيل الاخطار والحلول الامنية بالقروش والاسماك الذهبية الطائرة قد جذب عدد كبير من الزوار للاستفسار عن المزيد من النصـائح الامنـية وان ركن المركز الوطني للسلامة المعلوماتية يستقبل عدد هائل من الزوار يوميـاً في حديقة القرم الطبيعـية.