المركز الوطني للسلامة المعلوماتية يشارك في فعاليات الملتقى الأول لخريجي قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم بجامعة السلطان قابوس

التاريخ : 10/11/2015


شارك المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، في فعاليات الملتقى الأول لخريجي قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم بجامعة السلطان قابوس، حيث استضاف القسم عدد من خريجيه للخمس السنوات الماضية. جاءت هذه المشاركة إيماناً من المركز بأهمية المسؤولية الإجتماعية في إشراك طلبة وخريجي قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم ومعلمي تقنية المعلومات ومصادر التعلم بمختلف محافظات السلطنة في عملية تعزيز الوعي الآمني وذلك في سياق تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لبرنامج حماية الطفل من مخاطر الإنترنت.


قدم المركز، من خلال مشاركته في الملتقى، نبذه تعريفية عن الخدمات والبرامج التدريبية والتوعوية، مقدمة في المحاور الأساسية التي يستند إليها المشروع الوطني لحماية الطفل من مخاطر الإنترنت، ووصف تفصيلي للخطة التنفيذية القادمة ضمن فرصة التعاون بين الجهتين.


OCERT-ILT

يجدر بالذكر ان المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بصدد تنفيذ برنامج التحدي للأطفال نهاية العام الجاري، ضمن خطة مشروع حماية الطفل من مخاطر الإنترنت في السلطنة، وذلك استكمالاً لما يقوم به المركز من جهود في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في البيئة المدرسـية وتوافقاً مع رؤية المركز في تأهيل الكوادر الوطنية وبناء وتعزيز الوعي الآمني في مجال الحاسب الآلي والإنترنت في المجتمع العماني.


يهدف برنامج التحـدي إلى تعزيز الوعي بين الفئات المستهدفة لبرنامج حماية الطفل من مخاطر الإنترنت وترسيخ مفهوم المواطنة السيبرانية والسلامة المعلوماتية لدى الأطفال، وسيتم تنفيذه خلال ثلاث مراحل اساسية تتمثل في تدريب وتأهيل معلمي تقنية المعلومات ومصادر التعلم في مجال الأمن السيبراني، تدريب طلبة المدارس المقترحة للمشاركة في البرنامج، وتنفيذ مسابقة التحدي للأطفال للفئة العمرية (12-15 سنة).


OCERT-ILT

هذا وفي اطار الأهداف المشتركة بين المركز الوطنـي للسـلامة المعلوماتيـة وقسم تكنولوجيا التعليم والتعلم بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، فإنه يسـر المركز أن يعلن عن بدء التعاون المشترك في تنفيذ محور التدريب والتوعية ضمن الاستراتيجية الوطنية لبرنامج حماية الطفل من مخاطر الإنترنت في السلطنة.