مشاركة السلطنة في اليوم العالمي لإنترنت آمن 2017

التاريخ : 2/26/2017


في إطار الحرص على تعزيز أمن المعلومات بالسلطنة وبناء القدرات والوعي في هذا المجال لدى جميع فئات المجتمع , تحتفي هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتـية باليوم العالمي لإنترنت آمن والذي تحتفل به أكثر من100 دولة من مختلف دول العالم في شهر فبراير من كل عام. حيث تم اختيار السابع من فبراير لهذا العام للإحتفال بالذكـرى الرابعة عشر لليوم العالمي لإنترنت آمن تحت شعـار: ( كن انت التغيير: لنتحـد لبيئة إنترنت آمنة ).


SID

هذا وتلخصت أهداف الفعاليـة، والتي أقيمت في الفترة 7-22 فبراير، في تعزيز التوعيـة بالأمن السيبراني ونـشر ثقافة الأستخدام الآمن لشبكـة الإنترنت، كما تساهم في تثقيف المجتمع بالمخاطرالتي يواجهها الطفل والنشئ وتوعيته بالجانب القانوني بما يتعلق بإستخدام شبكة الإنترنت وقنوات التواصل الإجتماعي.


SID

جدير بالذكر أن الاحتفال بهذا اليوم انبثق عن مبادرة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت في عام 2004 بهدف تعزيز العمل المشترك بين دول العالم لرفع مستوى الوعي بمخاطر الإنترنت وأهمية الحفاظ على الخصوصية والتحذير من الاستخدام السيئ وعواقبه القانونية إضافة إلى تطوير المعايير والأنظمة الأخلاقية والسلوكية عند استخدام الإنترنت. ويقوم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية الذي يمثل الجهة الوطنية المعتمدة عالميا من قبل المنظمات المؤسسة لليوم العالمي لإنترنت آمن بتوجيـه الدعوة للإفراد والجهات المعنية للمشاركة بالفعالية بهدف نشـر الوعـي بين جيل الشباب بأهمية الأمن السيبراني وخلق بيئة أنترنت آمنة للجميع.


SID