مشاركة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في كومكس 2018

التاريخ : 4/23/2018


يشارك المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في معرض كومكس تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد، الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي من تاريخ 23 حتى 25 من أبريل 2018،. تأتي مشاركة المركز لإيجاد منصة أمن معلوماتية شاملة لزوار المعرض من العامة والمهتمين بمجال أمن المعلومات والعاملين بالمجال من المختصين والباحثين والجهات الحكومية والجهات الخاصة.


حيث يقوم المركز من خلال مشاركته هذا العام بتسليط الضوء على الإبتزاز الإلكتروني استكمالا للحملات التوعوية التي يقوم بها المركز في هذا المجال، إضافة الى التركيز على ما يواجهه مفهوم انترنت الاشياء من تحديات وتهديدات سيبرانية بالإضافة الى التعريف بكيفية التعامل معها.


cert-comex2018

يهدف المركز الوطني للسلامة المعلوماتية إلى تعزيز الوعي بالأمن السيبراني وأفضل الممارسات في استخدام التقنيات الحديثة. ويعتبر معرض كومكس فرصة للتواصل المباشر مع الجمهور بالتعاون بين جهات انفاذ القانون المسؤولة فيما يتعلق بالتعامل مع حوادث الأمن السيبراني (لا سيما حالات الابتزاز الالكترونى) حيث يتم استضافة هذه الجهات داخل المعرض تحت منصة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية. ويهدف المركز أيضًا إلى تشجيع الشباب على نشر رسائل التوعية في المجتمع وتحسين مهارات الشباب الموهوب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني.


وفي ظل تزايد التهديدات وحالات الابتزاز فمن المهم على الأفراد اتباع الارشادات الأمنية التالية لكي لا يكون عرضة لهذه التهديدات:
  • تجنب رسائل التصيد التي توهمك بمعلومات مغلوطة ولا تتفاعل معها
  • احترس من فيروسات الكمبيوتر و حدث برامج الحماية باستمرار
  • تجنب الردود المشبوهة على إعلاناتك عبر الإنترنت
  • تجنب الرسائل التي تطلب المساعدة في تحويل الأموال
  • حاذر من رسائل الفوز بالجوائز والرحلات واليانصيب
  • تعامل بحرص مع عروض الوظائف عبر الإنترنت